العصر الرقمي و فوائد قنوات الاتصال الاجتماعي في نشر العلامة التجارية للشركات - YOUSEF AL SAFADI

اعلان

test banner

العصر الرقمي و فوائد قنوات الاتصال الاجتماعي في نشر العلامة التجارية للشركات

يعيش العالم الآن في ظل ثورة تكنولوجية عملاقة دخلت في نواحي الحياة كلها، ويمكن إطلاق اسم العصر الرقمي على هذا العصر؛ لأنه يستحق هذا اللقب عن جدارة، حيث أصبحت الألواح الرقمية من أهم المنصات ذات التربة الخصبة للتسويق والترويج للمنتجات، وهو الأمر الذي جعل المبرمجين يعلموا قيمتها مما جعلهم يسعون لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية التي أصبحت من المنصات الإعلانية المهمة، إضافةً إلى أهم صور العصر الرقمي وهي منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت عالمًا افتراضيًا يزوره الملايين كل يوم، الأمر الذي لفت انتباه الشركات إلى أهمية الترويج لمنتجاتهم عبر هذه القنوات والمواقع لأهميتها.

نماذج من قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي
في الآونة الآخيرة انتشرت العديد من منصات التواصل الاجتماعي سواءٌ أكانت خاصة بالهواتف بشكل خاص أم كانت عامة لكل الألواح الرقمية، مثل تويتر  والذي يعد من مواقع التواصل الاجتماعي المهمة التي تتميز بطابع خاص، ويقبل عليه الكثير من الزائرين؛ رغبةً منهم في نشر آرائهم وأفكارهم الخاصة، وكذلك منصة الفيسبوك التي تعد المنصة الحاضنة للكثير من الأشخاص حول العالم حيث تجاوز عدد المشتركين المليار مستخدم فكأنك تتحدث عن دولة من الدول المصنفة عالميًا من حيث عدد المواطنين، واهتم أيضًا مطورو البرامج والمواقع بعنصر الرؤية فظهرت مواقع لبث الفيديو والمقاطع الشخصية مثل عملاق المرئيات يوتيوب الموقع له تاريخٌ ناجح حيث امتلكته شركة جوجل واستطاعت أن تجني من خلاله أرباح هائلة عن طريق التسويق عبر الفيديو، وأصبحت هذه المواقع تدرس حاجة النفس الإنسانية لتلبي حاجته فظهرت مواقع لعرض الصور فقط مثل انستجرام وأخرى للتواصل مثل واتساب وغيرها من المنصات التي استغلتها الشركات للإعلان لمنتجاتها وجنت ثمار ذلك بصورة ممتازة.

فوائد قنوات الاتصال الاجتماعي في الترويج للشركات
منصات التواصل الاجتماعي أصبحت ساحة خصبة للتسويق والترويج للمنتجات، حيث يقبل عليها الكثيرون كل ثانية؛ فهي عالمٌ آخر كما أشرنا، وقد استغلت الشركات صاحبة العلامات التجارية هذه المنصات للترويج لمنتجاتها، وقد حققت العديد من النجاحات، ويرجع ذلك النجاح إلى عدة أسباب منها:

تلبية منصات التواصل حاجة الزائر
حيث إن القائمين على تطوير هذه المنصات يسعون لتلبية كل احتياجات الزائر مثل مشاركة الصور مع الأصدقاء كما هو الحال في انستجرام أو التواصل الصوتي أو التواصل عبر الفيديو فخصصت هذه المواقع كل عوامل الجذب –تقريبًا- لجذب العديد من الزائرين فأصبحت مكانًا تقبل عليه العديد من الشركات.

مكوث الزائرين أطول فترة ممكنة على هذه القنوات
مما يميز هذه المنصات والقنوات هي بقاء الزوار فيها أطول فترة ممكنة مما يجعلها نسخة رقمية للعالم الحقيقي، وتصير نسخة مصغرة للعالم توضح تحت مسمى العالم الافتراضي.

قوة استهداف هذه المنصات للعملاء
من أهم الأسباب التي تجعل منصات التواصل الاجتماعي مهمة ومفيدة للغاية للشركات والعلامات التجارية هي قوة الاستهداف حيث يتم استهداف العميل عن طريق اهتماماته وبحثه المستمر وكل هذه المعلومات يتم توفيرها للموقع من خلال التسجيل فيها، على سبيل المثال لو أن أحد فروع الشركات أعلن عن تخفيض فإنه يمكنه بكل سهولة أن يستهدف العملاء القريبين من موقعه الجغرافي بل والأكثر من ذلك استنتاج اهتمامات العميل وذلك عن طريق ترقب بحثه عبر محركات البحث ليعلموا أكثر ما يهتم به فقد شكلت هذه الآلية الرقمية آلة رصد كبرى تستطيع الشركات من خلالها أن تحقق مبيعات كبيرة نظرًا لدقة استهداف العملاء بصورةٍ شبه قياسية، وقد أصبحت بديلًا قويًا للإعلانات التلفزيونية التقلدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

test banner